المنوعات

دريد لحام يطالب بمنع النقاب في سورية

20.12.2019 | 20:59

عبر الفنان دريد لحام عن رفضه للنقاب مطالباً بمنعه في سورية ، وذلك بعد الجدل الدائر اثر قرار منعه في الجامعات السورية.

وأضاف لحام في تصريحات لاذاعة ميلودي اف ام "أدعم فكرة إلغاء النقاب في الجامعات، ولا أقبل بهذه الحالة أبداً، وقبل منعه أو السماح به علينا التأكد من يرتدي النقاب؟".  

وبرر لحام وجهة نظره بالقول "من المحتمل أن يكون هناك منقب وليس منقبة ولهذا السبب أنا ضد النقاب وأرى أنه يجب منعه في بلدنا".  

وكانت جامعة دمشق أصدرت قرار يقضي بمنع دخول أي طالب إلى حرم الجامعة بـ"لباس غير لائق"، كـ "النقاب" و"الشورت" و"اللباس الرياضي" و"الجلابية".

من جهة أخرى كشف لحام أنه في حال طلبت منه جهة منتجة اختيار فنانين لمشاركته البطولة فيسختار كل من كندة حنا، سلمى المصري، بسام كوسا ومحمد حداقي.

واعتبر لحام أن بسام كوسا هو أفضل من أدى الأدوار الدرامية في سورية ، مبديا اعجابه بمسلسل "ضبوا الشناتي".

ورأى لحام أن نوعية الخدمة الإلزامية في سورية تنطوي على الكثير من الظلم للشباب السوري، اذ أنه وبعد التخرج من الجامعة يظلم الشباب بخطف كل هذه المدة من سنوات شبابهم، متمنيا لو كانت الخدمة العسكرية ستة أشهر فقط.

وعبر نجم الكوميديا السورية عن رفضه تغيير اسم شارع الأمين لـ شارع دريد لحام كون الشارع مرتبط باسم السيد حسن الأمين الذي كان له دور كبير في ابتعادنا عن المذهبية والطائفية على حد تعبيره.

وأضاف لحام " لكن لو كنتم مصرين على تسمية شارع باسمي فأنا نشأت بحي صغير في الشارع المذكور وعرضه لا يتجاوز المتر وهو (زقاق) يمكن تسميته بـ (زقاق دريد لحام)".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.