الأخبار المحلية

دورية للنظام تعتقل شبانا قادمين من لبنان عبر طرق التهريب

09.02.2024 | 19:15

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن دورية أمنية تابعة لفرع المخابرات الجوية اعتقلت الأربعاء الماضي إحدى عشر شخصاً من أبناء ريف حمص، أثناء عودتهم من لبنان إلى سوريا عبر طرق التهريب، بينهم متخلفون عن الخدمة الاحتياطية والإلزامية.

وكان "مركز وصول لحقوق الإنسان" قد وثق في وقت سابق 1080 حالة اعتقال تعسفي معظمها على يد الجيش اللبناني ومخابراته، و763 حالة إعادة قسرية من لبنان إلى سوريا عام 2023.

وتحدّث التقرير عن تعاون ثلاثي بين الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري وعصابات التهريب، و الجيش اللبناني لترحيل اللاجئين عبر معبر غير رسمي، الأمر الذي يعرضهم لخطر الاعتقال أو العودة إلى لبنان بطرق التهريب.

وذكر التقرير أنه من بين السوريين المرحلين، متخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية ونشطاء سياسيين ومعارضين للنظام السوري.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.