الأخبار المحلية

المعارضة تنهي سحب أسلحتها الثقيلة من خطوط الجبهة بإدلب اليوم

08.10.2018 | 13:02

قالت وكالة الاناضول التركية ان المعارضة ستنتهي اليوم الاثنين من سحب كافة أسلحتها الثقيلة من خطوط الجبهة مع قوات النظام في ادلب.

واضافت الوكالة نقلا عن مصادر في المعارضة قولها انهم عملوا (المعارضة) خلال الأيام الماضية وطوال ليل الأحد - الأثنين على سحب الأسلحة الثقيلة كالمدافع ومنصات إطلاق صواريخ غراد، وقذائف الهاون وقذائف صاروخية متوسطة المدى".

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 ايلول الماضي, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كلم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول الجاري.

أرسلت القوات التركية أسلحة متنوعة وسيارات مدرعة إلى المنطقة منزوعة السلاح من أجل الاستعداد لإجراء دوريات بالتنسيق مع القوات الروسية، بموجب اتفاق سوتشي بين البلدين, بحسب الوكالة.

وادخلت الحكومة التركية بعد اتفاق ادلب رتلين عسكريين الى مناطق سيطرة المعارضة مؤلفين من 75 ناقلة جند وشاحنات وحافلات صغيرة، الى نقاط المراقبة التي اقامتها بموجب اتفاق خفض التصعيد.

يشار الى ان  "الجبهة الوطنية للتحرير" وافقت على اتفاق ادلب, فيما لم يصدر موقفا علنيا حتى الان من "هيئة تحرير الشام" بشان تنفيذ الاتفاق.

 

الاناضول- سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.