الأخبار المحلية

وزير التموين: الحكومة تدرس استبعاد عائلات جديدة من الدعم الحكومي

12.09.2022 | 18:56

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن الحكومة تجري دراسة حول العائلات التي لديها أبناء يدرسون في الجامعات الخاصة، في إطار عملها على تحديد الفئات التي تستبعد من الدعم الحكومي.

وأكد سالم في تصريحات صحفية، أن "تحديد الفئات المستبعدة من الدعم ليس مسؤولية الوزارة، لكنها تتبنى كل قرار حكومي".

 من جهتها ردت صفحة "الجامعات السورية" عبر صفحتها على فيس بوك على تصريحات الوزير، في منشوراً أوضحت فيه أن عائلات معظم الطلاب في الجامعات الخاصة هم من "أبناء الطبقة الوسطى" مبينة أن "بعض تلك العائلات اضطرت لبيع جزء من أملاكها لسدّ أقساط الجامعة".

وأضافت أن "نسبة تتجاوز الـ50 بالمئة من طلاب الجامعات الخاصة هم من أبناء الطبقة الوسطى،  و20 بالمئة من الطلاب تقريباً من أبناء الطبقة التي باتت فقيرة فعلاً، و25 بالمئة من أبناء المغتربين، أما 5 بالمئة المتبقية فهي من أبناء الأغنياء".

يذكر أن الحكومة كانت قد بدأت منذ بداية شهر شباط الفائت بتطبيق خطة "إعادة الدعم لمستحقيه"، وألغت على أساسها الدعم عن شرائح مختلفة من السوريين تباعاً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.