أخبار العالم

عاصفة "بافان" تخلف اصابات و أضرار فادحة في سقطرى اليمنية

07.12.2019 | 21:57

أدت العاصفة المدارية "بافان" التي ضربت محافظة "سقطرى" جنوب اليمن منذ أيام الى سقوط مصابين وحدوث دمار العديد من المنازل وأضرار هائلة في المنشات الخدمية..

ونقلت "وكالة الأناضول" عن وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين قوله، يوم السبت انه تم وقوع العديد من الاصابات دون تسجيل أي حالات وفاة، مشيرا الى أن السلطات تبذل جهودا لفتح الطرق وإيواء المنكوبين.

وكشف الوزير عن وجود أضرار كبيرة لحقت بشبكة الطرق والمنازل والمنشآت الخدماتية، جراء السيول الكبيرة والانهيارات الصخرية التي زادت حدتها منذ 24 ساعة.

وأوضح الوزير عن وجود حاجة لمواد الإيواء ومواد الإغاثة، لافتا الى استمرار الحكومة في تتبع آثار العاصفة ومواجهة أثارها.

وتعرضت محافظة أرخبيل سقطرى لامطار غزيرة على مدى ثلاثة أيام متوالية جراء تأثرها بالحالة المدارية "بافان"، والتي عزلت المناطق والقرى الشرقية والغربية عن العاصمة حديبو.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.