الاخبار السياسية

الدفاع الفرنسية: ارسال طائرات "رافال" إلى سوريا لاستكمال محاربة "داعش"

01.01.2019 | 17:47

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، يوم الثلاثاء، إرسال مقاتلات حربية من نوع "رافال" إلى سوريا لاستهداف تنظيم "داعش" في آخر الجيوب التي يسيطر عليها في المنطقة الشرقية.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية في تغريدة على (تويتر) أن "إقلاع طائرات الرافال، وفي أقل من ساعة ستكون فوق شمال شرق سوريا لدينا مهمة لنكملها في مواجهة داعش، وعلينا أن ننهي المهمة".

وعرضت الوزيرة ضمن التغريدة صورة لطائرة حربية في أثناء توجهها إلى شمال شرقي سوريا.

Décollage de Rafale. En moins d’une heure, ils seront au-dessus du Nord-Est de la Syrie. Nous avons une mission à finir face à Daech, nous la mènerons jusqu’au bout. pic.twitter.com/z5Gtltgnon

— Florence Parly (@florence_parly) ١ يناير ٢٠١٩

وكانت السلطات الفرنسية، أعلنت في كانون الأول الماضي، أنها ستبقي على قواتها في سوريا، مؤكدةً أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد، وذلك تعليقاً على قرار الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من الأراضي السورية.

وتعد فرنسا عضو في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ سنوات، وعززت من تواجدها العسكري في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في مناطق سورية، من أجل إكمال "مهمة مكافحة الإرهاب"، على حد تعبير الجيش الفرنسي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشار إلى أن "داعش" خسر في الأشهر الأخيرة مساحات واسعة من الأراضي التي كانت تحت سيطرته بعد سلسلة من الحملات العسكرية التي شنت ضده، ولم يبق للتنظيم إلا بعض الجيوب الصغيرة التي يتحصن بها شرق نهر الفرات.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.