الأخبار المحلية

توقيف رئيس قطاع سابق ومسؤول الضابطة العدلية بمديرية خدمات باب النيرب في قضية مبنى الفردوس

11.09.2022 | 19:31

أوقف الأمن الجنائي في حلب رئيس قطاع سابق ومسؤول الضابطة العدلية بمديرية خدمات باب النيرب في إطار التحقيقات بانهيار مبنى الفردس.

وقالت صحيفة تشرين الرسمية ان فرع الأمن الجنائي بحلب   أوقف المهندس م. غزال  أحد المديرين السابقين في مديرية خدمات باب النيرب ومسؤول الضابطة العدلية بالمديرية نفسها / ر . حمشو / في إطار التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة لكشف المقصرين في السماح ببناء أبنية مخالفة في الأحياء الشعبية.
وكان فرع الأمن الجنائي قد أوقف تاجرَي بناء في القضية ذاتها، بعد تشكيل اللجنة المشكلة من قبل محافظ حلب لاستكمال التحقيقات اللازمة وفق الأصول،  واتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحق العاملين المقصرين في أداء واجبهم في الرقابة أو قمع المخالفة،  وكل من تثبت مسؤوليته عن المخالفة سواء  كان مالكاً أو حائزاً أو متعهداً أو مشرفاً أو دارساً للبناء أو قائماً بالتنفيذ ، وذلك استناداً إلى أحكام المرسوم التشريعي رقم 40 لعام 2012 وتعليماته التنفيذية .

واصدر محافظ حلب حسين دياب الخميس الماضي القرار رقم 9291 القاضي بتشكيل لجنة مهمتها الكشف على البناء المنهار في حي الفردوس القديمة، والذي ذهب ضحيته 13 شخص على الأقل، على أن تقدم تقريرها اللازم خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

واكدت اللجنة في تقرير لها أن الصور الجوية للبناء توضح أنه جرى تشييده في النصف الثاني من عام 2020، على حين أوضح التقرير أن البناء مبني من دون ترخيص وإشراف ودراسة، وهو يقع ضمن منطقة مخالفات جماعية.
سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.