الاخبار السياسية

نتنياهو: سأبحث مع ترامب خلال زيارتي لواشنطن الشأن السوري ومسألة الجولان

24.03.2019 | 16:43

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان مباحثاته مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ستتركز حول عدة مسائل منها الملف السوري ومسألة الجولان.

واشار نتنياهو، عبر حسابه على "تويتر"، قبيل مغادرته واشنطن للقاء ترامب، الى انه سيناقش مع الرئيس الامريكي الشأن السوري وملف الجولان، ومواصلة ممارسة الضغوط على إيران وتشديد العقوبات التي تم فرضها.

 

سأتحدث مع الرئيس ترامب عن الجولان وعن تصريحاته التاريخية. كما سأبحث معه الشأن السوري ومواصلة ممارسة الضغوط على إيران وتشديد العقوبات التي تم فرضها وسيتم فرضها والتعاون الأمني والاستخباراتي الغير مسبوق بيننا.

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) March 24, 2019

ويعتزم نتنياهو زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين المقبل، حيث سيبحث مع الرئيس دونالد ترامب عدة مسائل من ضمنها التواجد الإيراني العسكري في سوريا، وكيفية منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية.

وكان ترامب اعلن الخميس الماضي، ان الوقت حان للاعتراف بشكل كامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، بعد 52 عاما ، الامر الذي ادانات دولية، كما استنكرت السلطات السورية هذه التصريحات ووصفتها بـ "الغير مسؤولة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحتل إسرائيل منذ حرب 1967 حوالي 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان، وأعلنت ضمها إليها في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، بينما لا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

سيريانيوز


TAG: