أخبار العالم

ما هي حقيقة "السيلفي" التي التقطتها ميركل مع اخد منفذي تفجيرات بروكسل ؟

أنس معضماني يلتقط سيلفي مع المستشارة الألمانية في أحد مراكز اللجوء ببرلين

27.03.2016 | 19:19

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن أن صورة "السيلفي" التي تناقلتها بعض المواقع الألكترونية والتي تجمع بين أحد منفذي هجمات بروكسل مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل غير صحيحة.

وقالت الصحيفة أن صفحة مزيفة تدعى "Anonymous"، والتي يقارب عدد معجبيها المليونين على موقع فيسبوك، قامت بنشر صورة "السيلفي" التي التقطها الشاب السوري "أنس معضماني" مع  ميركل، وقارنتها بصورة أخرى لنجم العشراوي وهو أحد الانتحاريين اللذين فجّرا نفسيهما الثلاثاء الماضي في مطار بروكسل.

 وأرفقت الصورتين التي نشرتهما الصفحة المزيفة بتعليق يقول "في العام الماضي، التقطت صور سيلفي عديدة للسياسيين مع من يسمون باللاجئين. ثبت لاحقاً أن بعضهم هم عتاة المجرمين. والآن تبيّن أن إحدى صور السيلفي التي التقطتها ميركل يظهرها مع أحد إرهابيي داعش الذين ارتكبوا هجمات بروكسل".
 

وحصل المنشور على قرابة 13,500 مشاركة وحصد 19 ألف إعجاب، قبل أن يحذفه موقع فيسبوك اليوم الأحد.

وبحسب "بليد"  فإن وكالة "سبوتنيك" الروسية، المملوكة للحكومة الروسية، قد "التقطت الإشاعة" وتابعت نشرها عبر موقعها ثم لاحقاً عبر نسختها الألمانية أيضاً "مستهدفة إثارة حفيظة اليمين المتطرف".

بدوره اشار "معضماني" السوري الذي شبه بمنفذ الهجمات إلى أنه "كان خائفاً للغاية جراء تداول القصة في موقع فيسبوك وانتشارها حتى ضمن المجموعات التي تضم عدداً كبيراً من الأعضاء وحاول تفنيدها بعد أن نصحه صديقه المقيم في ألمانيا بضرورة ذلك لما للحادثة من تداعيات خطيرة حال إهمالها".

وبحسب الصحيفة فان اللاجئ السوري "لم يجد أمامه إلا التواصل مع صحفيين محليين موضحاً لهم أنه إنسان يمارس حياته الطبيعية ويقوم بدراسة اللغة حالياً"، فتمّ نشر القصة في الصحف.

وأوضح  معضماني أن طلب لجوئه لم يتم البتُّ فيه بعد، رغم مرور فترة طويلة على تقديمه، وأنه "لا ينوي مقاضاة الجهات التي نشرت صوره بطريقة مسيئة".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.