الأخبار المحلية

سيدة تقتحم بنكا في بيروت للحصول على اموالها لمعالجة شقيقتها من السرطان

14.09.2022 | 14:55

اقتحمت سيدة بنك لبنان والمهجر في السوديكو في العاصمة اللبنانية بيروت وحصلت على اموال بعدما سكبت مادة البنزين على نفسها وعلى الموظفين وهددت بحرقهم.

وذكرت وسائل اعلام  أن المودعة التي احتجزت رهائن في المصرف قالت إن أختها مريضة بالسرطان ولم تعد قادرة على علاجها.

وأفادت جمعية المودعين، أن مقتحمة بنك لبنان والمهجر غادرت، بعد حصولها على 13 ألف دولار.

وقال مدير عام بنك لبنان والمهجر، أمين عوّاد، إنّ العميلة التي اقتحمت فرع المصرف بمحلّة السوديكو، "لديها حساب صغير في المصرف، لم تقم بتحريكه منذ أكثر من سنة ونصف السنة".

وتابع عواد في حديث له مع موقع سي ان ان بالعربية أن العميلة "لم تقصد فرع المصرف قبل البارحة، فقد قصدت فرع لبنان والمهجر البارحة في محلة السوديكو، وقابلت مدير الفرع، وطلبت منه مساعدتها لسحب مبلغ من البنك كي تساعد أختها المريضة. فأجابها إنّ إدارة المصرف تنظر في الحالات الإنسانية طالبًا منها تزويده بالأوراق اللازمة الرسمية، كي يرفعها بدوره إلى الإدارة حتى تنظر فيها، لأننا نساعد في هذه الحالة"، لافتًا إلى أنّ العميلة شكرت مدير الفرع.

وأضاف عوّاد "فجأة تأتي اليوم مع شقيقتها مسلحة، برفقة مجموعة من الناشطين، وأرغموا مدير الفرع والمسؤول عن الصندوق على فتحه وأخذوا مبلغًا يفوق الوديعة الخاصة بها".

وتتكرر ظاهرة اقتحام المصارف من قبل المودعين وإجبار الموظفين بالقوّة على تحرير جزء من ودائعهم المحجوزة، وكان آخرها في شهر آب الفائت، حيث اقتحم أحد المودعين فرع "فيديرال بنك" في شارع الحمرا بالعاصمة بيروت مطالباً بالحصول على وديعته لمعالجة والده المريض. وتمكّن من الحصول على جزء منها بعد توقيفه لأيام.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.