الاخبار السياسية

البنتاغون" تهدد بقطع الدعم عن  وحدات حماية الشعب الكردية في حال توجه إلى عفرين

صورة ارشيفية

23.01.2018 | 23:31

هددت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون), الثلاثاء، بقطع الدعم عن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (ب ي د) وذراعها العسكري وحدات حماية الشعب الكردية (ي ب ك)، في حال نقل عناصر له إلى مدينة عفرين في محافظة حلب شمالي سوريا.
وقال المتحدث باسم "البنتاغون" أدريان رانكين غالواي للأناضول، تعليقا على أنباء عن انتقال مواكب للتنظيم وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة القامشلي (شمال شرق) لدعم عناصر التنظيم في عفرين.
واعتبر غالواي أن العلاقة بين ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د / بي كا كا" ، ليست على شكل قيادة وتحكم، لذا لن نستطيع الإدلاء بتصريحات في هذا الخصوص", مضيفا "نقدم تدريبات وتوصيات ودعم للقوات التي تقاتل داعش.. لا نعطي تعليمات للقوات على الأرض. هذه ليست علاقتنا. في حال قاموا بعمل عسكري لا يركز على داعش فسيفقدون دعم التحالف".
واشار المتحدث الامريكي بيده إلى القسم الشمالي الشرقي من الخريطة السورية وقال "لنفترض أن وحدة من (ي ب ك) تتواجد في منطقة ما هنا، وقالت إننا سنتوقف عن مكافحة داعش ونتجه لدعم إخواننا في عفرين، حينها يظلون لوحدهم، ولا يمكنهم أن يكونوا شركاء لنا".
وشدد غالواي على أن الأمر ليس متعلقا فقط بـ وحدات حماية الشعب الكردية (ي ب ك)، وإنما أيضا بالقوات التي تدربها واشنطن في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية العراقية.
وأضاف أن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة لمن سماهم "شركاء لبلاده" هي فقط لمكافحة "داعش".
وأوضح أنه "إذا تأكدنا من استخدام المعدات لغاية أخرى غير داعش، فسنتخذ الخطوات اللازمة، بما فيها قطع الدعم".
وتتواصل لليوم الرابع على التوالي عملية "غصن الزيتون" العسكرية التركية في عفرين.
وتقول هيئة أركان القوات المسلحة التركية أنه يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين خلال عملية "غصن الزيتون".

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.