أخبار العالم

الصين: رئيس الإنتربول محتجز لتورطه في جرائم رشوة

08.10.2018 | 13:12

قالت وزارة الأمن العام الصينية، الاثنين، إن رئيس الشرطة الدولية (الإنتربول) مينغ هونغ وي محتجز لديها لتورطه في جرائم رشوة.

وأشارت وزارة الأمن العام الصينية في بيان لها عقب اجتماع داخلي إلى أن "التحقيقات تجري مع مينغ هونغ وي، بسبب اتهامات بتلقيه رشاوي، وارتكابه انتهاكات مشبوهة للقانون في توقيتات معينة".

وكانت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أصدرت بيانا، الأحد، أعلنت فيه خضوع مينغ هونغ وي، رئيس الإنتربول السابق، ونائب وزير الأمن العام الصيني السابق، للتحقيق، بسبب اشتباه في خرقه للقانون.

وكانت الانتربول تلقت استقالة من رئيسها المحتجز لدى السلطات الصينية بتهم خرق القانون، معلنة أنها ستنتخب رئيسا جديدا خلال الشهر المقبل.

وطالبت الانتربول السلطات الصينية رسميا، السبت، بإيضاحات حول رئيس الإنتربول الصيني المختفي منذ أيام مينغ هونغ وي.

وقالت مصادر في الشرطة الفرنسية يوم الجمعة إن الشرطة فتحت تحقيقا بعدما أبلغت زوجة رئيس الانتربول مينغ هونغ وي أن زوجها مفقود.

وانتخب هونغ وي رئيسا للإنتربول عام 2016، وقد كان سابقاً يشغل منصب نائب وزير الأمن العام في الصين، حيث كان عضوا في الحزب الشيوعي الصيني.

والإنتربول هي اختصار لكلمة الشرطة الدولية وهي أكبر منظمة شرطة دولية أنشئت في عام 1923 مكونة من قوات الشرطة لـ 190 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا.

 

سيريانيوز


TAG: