الأخبار المحلية

تمديد الهدنة الإنسانية لإتمام إجلاء مسلحي "فيلق الرحمن" من عربين في الغوطة الشرقية

30.03.2018 | 11:08

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، يوم الجمعة، تمديد الهدنة الإنسانية، لإتمام اجلاء مسلحي "فيلق الرحمن" من بلدة عربين في الغوطة الشرقية باتجاه ادلب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية ان "خروج عناصر (فيلق الرحمن) من عربين مستمر منذ 24 آذار الجاري، بموجب الاتفاق المبرم بين مركز المصالحة وقيادة التنظيم".

وخرجت دفعة سادسة بلغ عدد أفرادها 7002 من المسلحين وأفراد عائلاتهم في 129 حافلة عبر ممر إنساني إلى إدلب يوم الخميس، ليبلغ عدد الذين تم إجلاؤهم من عربين منذ بداية العملية 31915 شخصا.

وبدأ الجيش النظامي منذ 18 شباط الماضي، حملة عسكرية عنيفة في الغوطة، تمكن خلالها من تشديد الخناق تدريجياً على الفصائل المعارضة بعد تقسيم المنطقة إلى ثلاث جيوب منفصلة، ما دفع بمقاتلي المعارضة إلى القبول بالتفاوض.

وبات الجيش النظامي يسيطر على نحو 90% من مساحة الغوطة الشرقية، بعد حملات عسكرية ومعارك مع  انسحاب عدد كبير من مسلحي المعارضة وعوائلهم باتجاه محافظة إدلب .

ولم يتبق في يد المعارضة من الغوطة الشرقية سوى مدينة دوما التي تسيطر عليها جماعة "جيش الإسلام"، حيث لاتزال تجري مفاوضات تسوية بشأن البلدة تقضي بتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة وإجلائهم من المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -