الاخبار السياسية

"حزب الله" اللبناني يسقط طائرة مسيرة اسرئيلية

09.09.2019 | 11:20

اعلن "حزب الله" اللبناني يوم الاثنين اسقاط طائرة مسيرة اسرائيلية اثناء عبورها الحدود الفلسطينية اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية.

وقال الحزب في بيان له نقلته وكالات انباء ان "مجاهدي المقاومة الاسلامية تصدوا بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود ‏الفلسطينية - اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج البلدة ‏وأصبحت في يد المقاومين وذلك يوم الاثنين 09-09-2019".

بالمقابل، اكد الجيش الاسرائيلي في بيان له سقوط طائرة مسيّرة صغيرة في لبنان، زعم انها كانت في "مهمة عادية"، مشيرا الى أن "لا خطر لتسرب معلومات منها".

ويأتي اسقاط الطائرة المسيرة بعد استهداف حزب الله سيارة عسكرية اسرائيلية على طريق ثكنة افيفيم مطلع الشهر الجاري ردا على هجوم بطائرتين مسيرتين على الضاحية الجنوبية معقل الحزب في بيروت حيث تمكنت احد الطائرتين من احداث اضرار جسيمة في مركز اعلامي تابع للحزب.

وكان نصر الله قال بعد استهداف السيارة الاسرائيلية ان رد المقاومة على العدوان الإسرائيلي الأخير يتألف من عنوانين.. الأول ميداني على الحدود مع فلسطين المحتلة والثاني يرتبط بملف المسيرات الإسرائيلية في سماء لبنان، مشددا على أن المقاومة الوطنية اللبنانية لن تقبل بفرض معادلات جديدة وتضييع الإنجازات التي حققتها في حرب تموز.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.