أخبار الرياضة

موراي يثأر من بطل العالم دجوكوفيتش ويتوج بلقب دورة روما للاساتذة

موراي

15.05.2016 | 23:50

ثأر البريطاني أندي موراي المصنف ثانياً في البطولة والثالث عالمياً من الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول وحامل اللقب وتوج بطلاً لدورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب البالغة بالفوز عليه 6-3 و6-3.

واحتاج موراي إلى ساعة و36 دقيقة لكي يتخلص من عقبة دجوكوفيتش ويحقق ثأره من النجم الصربي الذي تغلب عليه قبل أسبوع في نهائي دورة مدريد للماسترز حين حقق فوزه الرابع توالياً على منافسه البريطاني والثاني عشر في آخر 13 مواجهة بينهما، أحداها هذا الموسم أيضاً في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وهذا اللقب الثاني لموراي على الملاعب الترابية في دورات الماسترز، بعد دورة مدريد العام الماضي، والثاني عشر بالمجمل في هذه الدورات التي تمنح الفائز بها الف نقطة، حارماً في الوقت ذاته منافسه الصربي من لقبه الثالث على التوالي في روما والثلاثين في دورات الماسترز من أصل 42 مباراة نهائية.

"هنئياً لأندي. اليوم كان قوياً جداً"، هذا ما قاله دجوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه الرابع هذا الموسم في دورات الماسترز، مضيفاً: "كان قوياً جداً علي. لكني أشعر كأني في منزلي هنا في روما وسأعود العام المقبل".

وهي المواجهة الثالثة والثلاثين بين دجوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه السادس هذا الموسم والخامس والستين في مسيرته، وموراي الذي يتوّج للمرّة الأولى في 2016 والسادسة والثلاثين في مسيرته.

وخرج البريطاني فائزاً للمرة العاشرة فقط مقابل 23 انتصاراً لمنافسه الصربي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.