الأخبار المحلية

النظامي ينتزع 3 قرى من "داعش" بعد عملية إنزال جوي في عمق البادية

12.08.2017 | 14:12

تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على 3 قرى في عمق البادية من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بعد تنفيذ عملية إنزال جوي .

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر عسكري, لم تسمه قوله ان "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت عملياتها بنجاح في عمق البادية ونفذت عملية إنزال جوي ليلي بعمق 20 كم خلف خطوط تنظيم “داعش” جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص”.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسهمت في "تأمين تقدم وحدات الجيش والقوات الرديفة لمسافة 21 كم والسيطرة على خربة مكمان وبلدة الكدير والتقدم لمسافة 12 كم جنوب شرق الرقة والسيطرة على قرية بير الرحوم ".

وجاءت العملية بالتزامن مع اعلان الجيش  النظامي عن سيطرته بشكل كامل على مدينة السخنة اخر معاقل "داعش" بريف حمص الشرقي

 وتتابع قوات الجيش في محافظة حمص تقدمها من أجل الالتقاء مع القوات القادمة من اتجاه الرقة، مما سيتيح لها محاصرة مجموعة كبيرة من مسلحي "داعش" في محافظات حمص والرقة وحماة.

سيريانيوز



TAG:

الاسد: المواقف الدولية حيال سوريا تبدلت.. والمشاريع الغربية مع الاخوان فشلت

تطرق الرئيس بشار الاسد خلال كلمته, بمناسبة افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين, الى عدة امور اهمها فشل المخططات الغربية مع الاخوان والمواقف الدولية تجاه سوريا واستمرار محاربة الارهاب والوضع الاقتصادي في البلاد

وسط تقدم..الجيش اللبناني و"حزب الله" يستأنفان المعركة ضد "داعش" عند الحدود السورية

تواصلت العمليات العسكرية لليوم الثاني على التوالي التي شنها الجيش اللبناني و "حزب الله" اللبناني, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), عند الحدود السورية, تم من خلالها السيطرة على عدد من المرتفعات والتلال.