الأخبار المحلية

النظامي ينتزع 3 قرى من "داعش" بعد عملية إنزال جوي في عمق البادية

12.08.2017 | 14:12

تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على 3 قرى في عمق البادية من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بعد تنفيذ عملية إنزال جوي .

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر عسكري, لم تسمه قوله ان "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت عملياتها بنجاح في عمق البادية ونفذت عملية إنزال جوي ليلي بعمق 20 كم خلف خطوط تنظيم “داعش” جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص”.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسهمت في "تأمين تقدم وحدات الجيش والقوات الرديفة لمسافة 21 كم والسيطرة على خربة مكمان وبلدة الكدير والتقدم لمسافة 12 كم جنوب شرق الرقة والسيطرة على قرية بير الرحوم ".

وجاءت العملية بالتزامن مع اعلان الجيش  النظامي عن سيطرته بشكل كامل على مدينة السخنة اخر معاقل "داعش" بريف حمص الشرقي

 وتتابع قوات الجيش في محافظة حمص تقدمها من أجل الالتقاء مع القوات القادمة من اتجاه الرقة، مما سيتيح لها محاصرة مجموعة كبيرة من مسلحي "داعش" في محافظات حمص والرقة وحماة.

سيريانيوز



TAG:

عقب حريق مخيمات البقاع.. "هيئة التفاوض" تطالب بتدخل أممي لدعم اللاجئين السوريين

طالبت "هيئة التفاوض" المعارضة, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري وتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في لبنان, بسبب الظروف السيئة التي يعانون منها, على خلفية الحريق الذي نشب في مخيمات اللاجئين في البقاع, واسفر عن مقتل اطفال

"هيومن رايتس": الأردن يرفض إدخال العالقين بمخيم الركبان ويعيق إدخال المساعدات لهم

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو 55 ألف سوري في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, الذي "يرفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم".