الأخبار المحلية

شرطي لبناني يخطف قاصراً سورياً ويعذبه لإجباره على الاعتراف بتهم ملفقة

16.02.2023 | 21:04

تعرض قاصر سوري يبلغ من العمر 15 عاماً للاختطاف والتعذيب بطريقة بشعة على يد شرطي لبناني، لإجباره على الاعتراف بجريمة سرقة لم يرتكبها تحت تهديد السلاح.

وأفادت منصة "ميغافون" اللبنانية، المتخصصة في توثيق الانتهاكات، إن القاصر السوري (15 عاماً) تعرض للضرب المبرح على يد أحد أفراد شرطة بلدية بزبينا في عكّار، لمجرد شك الأخير بأن القاصر أقدم على سرقة محفظة، قبل أن يتضح لاحقاً أن لا علاقة له بالموضوع، وقد تقدم القاصر بشكوى أمام مفخر بلدة بينو.

وبحسب الإفادة التي تقدم بها القاصر، فإن الشرطي اللبناني أقدم على خطفه من مكان عمله في أحد مقاهي البلدة، يوم الأحد، واقتاده إلى منطقة نائية حيث أقدم على ضربه، وهدده بالقتل، كما أطلق النار بالقرب منه، قبل أن يصوره بالفيديو لتوثيق الاعتراف الذي اُنتُزع منه بالقوة.

وقامت بلدية بزبينا، فيما بعد، بفصل الشرطي "لأسباب مسلكية"، بعد أن حاولت التغطية على مافعله معتبرةً أن "الحادث شخصي" وليس خلال ممارسة مهامه كشرطي بلدي، ما عرضها لانتقادات واسعة.

وأشارت منصة "ميغافون" أن التجييش ضد السوريين بدأ في بلدة بزبينا باعتبار أن اللاجئين باتوا يحصّلون حقوقهم على حساب المواطنين اللبنانيين، في مشهد عنصري متجدد في لبنان.

يُذكر أن منظمة العفو الدولية، في آذار 2021، اتهمت أجهزة أمنية لبنانية ومخابرات الجيش بارتكاب انتهاكات بحق لاجئين سوريين بعد اعتقالهم.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.