الأخبار المحلية

عرنوس يضع مشروعات خدمية وصحية بالخدمة في محافظة حلب

25.12.2022 | 19:41

وضع رئيس مجلس الوزراء  حسين عرنوس، الاحد، عدداً من المشاريع في محافظة حلب بالخدمة، شملت مشروع إرواء بلدة خناصر والقرى المحيطة بها والمرحلة الأولى من مشروع إرواء قرى جب غبشة السين، وافتتاح مركز صلاح الدين الصحي.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء ان مشروع إرواء بلدة خناصر وما حولها تبلغ تكلفته الإجمالية /8/ مليارات ليرة سورية.

ويهدف المشروع إلى تأمين مصدر مائي ثابت وآمن لبلدة خناصر عبر استجرار مياه الفرات إليها، ويتكون المشروع من صالة للضخ في بلدة رسم النفل بطاقة 80 م3/سا، وخط للسحب بقطر /250/ مم وبطول /1.1/ كم وخط الدفع بقطر /225/ مم وبطول /13/كم، وخزان عال بسعة /150/م3، إضافة إلى شبكة داخلية من البولي ايتلين ضمن بلدة خناصر بطول 14كم وبأقطار مختلفة.

واضاف البيان ان مشروع جب غبشة السين في الريف الشرقي، تبلغ تكلفة الجزء الاول من المرحلة الأولى/5.2/مليارات ليرة.

ويهدف هذا المشروع إلى تأمين مصدر مائي ثابت وآمن عبر استجرار المياه من قناة الجر الرابعة لايصال مياه الشرب إلى /50/ قرية عبر مرحلتين الأولى /26/ قرية والثانية /24 /قرية.

ويتكون الجزء الأول من صالة للضخ بطاقة /330/ م3/سا وخزان عال بسعة /600/م3، وشبكة داخلية في قرى/ تل مكسور والسين وطنوزة العفش والمشرفة/ وبطول /15/ كم وبأقطار مختلفة.

وفيما يخص مركز صلاح الدين الصحي، قال البيان أنه تمت إعادة إعماره برؤية جديدة تتناسب مع حي صلاح الدين الشعبي وعدد سكانه الذي يصل إلى/ 500/ ألف نسمة، ويتألف من/4 /طوابق بعد أن كان طابقاً واحداً على مساحة طابقية /500/ متر مربع.

والمركز مجهز بأحدث المستلزمات الطبية ويوافق برامج الرعاية الصحية الأولية كاملة، ويضم المركز عيادات متخصصة مع نظام دور الكتروني وشعبة خاصة باللاشمانيا مع جميع ملحقاتها من مخابر وعيادات وتجهيزات وصيدلية، وقاعة محاضرات للتثقيف الصحي، ويعتبر المركز واحداً من /80 / موقعاً صحياً في المحافظة، أعيدت إلى الخدمة منذ تحرير حلب.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.