الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: عمل التحالف بسوريا غير شرعي

09.12.2017 | 23:10

جددت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت تأكيدها عدم شرعية عمل طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في سوريا.

 وكانت موسكو قالت مرارا بان الضربات الجوية التي تشنها واشنطن على مواقع للارهابيين في سوريا "غير شرعية", على أساس أنها لا يمكن أن تنفذ إلا بتفويض من الأمم المتحدة وبشرط موافقة سلطات الدولة التي تنفذ هذه الغارات على أراضيها، وتلك هي حالة الحكومة السورية في دمشق".

وشددت الوزارة في بيان لها على عدم وجود مجال جوي أمريكي فوق سوريا .

واتهمت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم التحالف الدولي بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم "داعش" في شرق سوريا, مشيرا إلى ان تصريحات ممثلي الجيش الأمريكي حول أن هناك "مجالا تابعا للولايات المتحدة في أجواء سوريا تثير استغرابا".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أنه على ممثلي البنتاغون أن يتذكروا بأن سوريا دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة، ولا يمكن أن يكون للولايات المتحدة مجال خاص بها في أجواء سوريا.

واعتبرت السلطات السورية مرارا تواجد القوات الامريكية في سوريا بانه غير شرعي , مطالبة بخروج فوري لهذه القوات من أراضي البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.