الأخبار المحلية

مركز حميميم: الجيش النظامي يفرض سيطرته على كامل مدينة التل في ريف دمشق

04.12.2016 | 22:16

قال مركز التنسيق الروسي في "حميميم"، يوم الأحد، ان الجيش النظامي بسط سيطرته بالكامل على مدينة التل في ريف دمشق.

وقال المركز في بيان، "تخضع تماما مدينة التل في ريف دمشق، التي كان يقطنها 60 ألف نسمة قبل الحرب، لسيطرة الجيش الحكومي السوري".

واضاف البيان "تم العفو عن أكثر من 2.5 مقاتل خلال الأسبوع الأخير، في مختلف المناطق السورية".

وخرج أكثر من 500 مسلح من تنظيم "جبهة فتح الشام" ("جبهة النصرة سابقا)، وما يربو على 1500 من أفراد عائلاتهم، من مدينة التل، بعد أن سلموا أسلحتهم، ووصلوا بسلام إلى مدينة إدلب، وفقا للبيان.

وتم مؤخراً التوصل لاتفاق في مدينة تل منين بريف دمشق، ينهي المظاهر المسلحة في المدينة، حيث عقدت لجنة المصالحة في مدينة تل منين في ريف دمشق الشمالي واخر الشهر الماضي اتفاقاً مع الجيش النظامي، يقضي بخروج المسلحين مع اسلحتهم الخفيفة الى أي جهة يختارونها، وتشكيل لجنة من الأهالي تشرف على المدينة.

يشار الى انه تم التوصل لعدة اتفاقات مصالحة في الاونة الأخيرة شملت مناطق بريف دمشق مثل داريا والمعضمية وقدسيا والهامة، اصافة لاتفاق في حي الوعر بحمص.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.