علوم وتكنولوجيا

كيف يؤثر شحن الهاتف طوال الليل على عمر البطارية؟

16.10.2023 | 09:29

تحتوي معظم الهواتف الذكية الجديدة على حماية مدمجة تعمل تلقائيًا على إيقاف شحن البطارية لأكثر من 100%. تسمى هذه الميزة "التحكم الذكي في الشحن" أو "التحكم النشط في الشحن".

ومن شأن هذه الميزة الحفاظ على البطارية عند مستوى شحن يبلغ حوالي 90% حتى يتم استخدامها.

بعض الشركات الكبرى أعلنت أن هذه البطارية متوفرة على الأجهزة الحديثة من إصداراتها، ومع ذلك، كشفت العديد من الدراسات التي أجريت تأثير شحن الهاتف طوال الليل على عمر البطارية.

وخلصت معظم هذه الدراسات إلى أن شحن الهاتف طوال الليل يمكن أن يضر البطارية، خاصة إذا كان الهاتف يحتوي على بطارية ليثيوم أيون.

إذ نشر موقع (ساينس ألرت) المتخصص بأخبار الاكتشافات العلمية مقالًا بعنوان "هل شحن هاتفك طوال الليل يضر البطارية؟".

وخلص المقال إلى أن شحن الهاتف طوال الليل يمكنه أن يضر البطارية، خاصة إذا كان الهاتف يحتوي على بطارية ليثيوم أيون. هذه البطاريات هي النوع الأكثر شيوعًا من البطاريات المستخدمة في الهواتف الذكية.

وللحفاظ على عمر بطارية هاتفك، يوصى بشحن الهاتف حتى يصل إلى 80% ثم فصله عن الشاحن. يمكن بعد ذلك إعادة شحن الهاتف مرة أخرى عند الحاجة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.