أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يهدر الفوز أمام هوفنهايم.. وهرتا برلين يسدي خدمة كبيرة لبايرن ميونخ

دورتموند

09.02.2019 | 21:28

فرط بوروسيا دورتموند المتصدر بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم بثلاثية نظيفة على ضيفه هوفنهايم قبل أن تهتز شباكه ثلاث مرات في أقل من ربع ساعة ليكتفي بالتعادل 3-3 السبت في المرحلة الـ 21 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما قدم هرتا برلين خدمة جليلة لبايرن ميونيخ بفوزه الكبير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر.

على ملعب سيغنال إيدونا بارك، افتتح الإنكليزي جايدون سانشو التسجيل لاصحاب الأرض اثر كرة متقنة من البولندي لوكاس بيشتتشيك (32)، وعزز ماريو غوتسه تقدم الفريق المضيف بالهدف الثاني اثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها في شباك أولفير باومان (43).

في الشوط الثاني، ظن الجميع أن دورتموند حسم النتيجة وضمن ثلاث نقاط جديدة ستعزز موقعه في الصدارة بعد أن أضاف البرتغالي رافايل غيريرو هدفا ثالثا اثر تمريرة من غوتسه (66).

وخلافا لكل التوقعات، عاد هوفنهايم من بعيد بثلاثية أيضا بدأها الجزائري اسحاق بلفوضيل بمجهود فردي (75)، وأضاف التشيكي بافل كاديرابيك الثاني من بينية ارسلها فلوريان غريليتس (83).

وكان بلفوضيل بطل الكلمة الأخيرة عندما ادرك التعادل بمتابعة رأسية لكرة نفذها دينيس غايغر من ركلة حرة (87).

والتعادل هو الثاني تواليا لدورتموند في الدوري بعد الأول أمام اينتراخت فرانكفورت (1-1) في المرحلة السابقة، والثالث بعد تعادله مع فيردر بريمن في مسابقة الكأس 3-3 وخروجه بركلات الترجيح من ربع النهائي.

وصار رصيد دورتموند 50 نقطة مقابل 42 لبايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة الذي صار ثانيا قبل ان يستضيف لاحقا اليوم وصيفه في الموسم الماضي شالكه، بعد الخدمة الجليلة التي قدمه له هرتا برلين بفوزه بثلاثية بيضاء على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

سيريانيوز