أخبار العالم

تزايد أعداد ضحايا "كورونا" في الدول العربية.. وتدابير دولية وقائية للحد من الفيروس

09.03.2020 | 23:35

سجلت أعداد الضحايا جراء فيروس "كورونا" في العالم العربي زيادة جديدة، في وقت واصلت دول العالم من إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي هذا الوباء.

وذكرت وكالات انباء انه تم تسجيل حالة وفاة في العراق، ليرتفع العدد بالمجمل الى 7 اشخاص، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 67 شخصا بعد تشخيص 6 حالات جديدة، كما ارتفع عدد المصابين في لبنان نتيجة الفيروس الى 41، بعد تسجيل 9 حالات جديدة.

واكتشفت الصحة السعودية 4 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا " ليصل مجمل حالات الإصابة المسجلة في المملكة إلى 15 حالة، كما ارتفع عدد حالات الاصابة في قطر الى 18، بعد تسجيل 3 حالات جديدة.

 وسجلت تونس 3 اصابات جديدة بهذا الفيروس، ليرتفع العدد الى 5، كما اعلنت الامارات عن اصابة 14 ، ليرتفع الإجمالي إلى 59 حالة، فيما سجلت السلطة الفلسطينية 6 إصابات جديدة ما يرفع العدد إلى 26.

واتخذت عدد من الدول العربية تدابير وقائية لمنع انتشار الفيروس، حيث علقت السعودية سفر مواطنيها والمقيمين بالمملكة مؤقتا، إلى كل من سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا

وعلقت قطر الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب حتى إشعارٍ آخر بسبب فيروس "كورونا"، كما أوقف إقليم كردستان شمالي العراق الدوام بالمؤسسات الحكومية أسبوعين.

وعلقت الجزائر رحلاتها إلى مدينة ميلانو الإيطالية اعتبارا من 10 آذار بسبب فيروس "كورونا"، كما نصحت وزارة الصحة المواطنين بعدم السفر إلى الخارج.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي  تمديد عطلة الدراسة لمدة أسبوعين إضافيين، بسبب مخاوف من انتشار فيروس "كورونا".

وعالمياَ، سجلت كندا اول حالة وفاة بسبب الفيروس، فيما ارتفع عدد الوفيات في ايران الى 237، والإصابات إلى 7 آلاف و161، اما ولاية نيويورك فاعلنت عن ارتفاع حالات الإصابة الى 142 حالة.

وارتفع عدد المصابين في هولندا الى 321 شخص، فيما توفي رجل في اليابان، ليرتفع عدد الوفيات الى 16 بسبب الفيروس، فيما سجلت كوريا الجنوبية 96 حالة إصابة جديدة ، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات هناك إلى 7478.

 وسجلت المانيا اول حالتي وفاة نتيجة الفيروس، و210 حالات اصابة مؤكدة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 1112، فيما ارتفع عدد الاصابات في بريطانيا من 273 الى 319 حالة، اما عدد المتوفين فوصل الى 3 في البلاد.

وسجلت روسيا 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" ، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 20 حالة، كما سجلت قبرص اصابتين، فيما سجلت ايطاليا 97 حالة وفاة  مما يزيد عدد الضحايا إلى 463 والإصابات إلى 9172، اما الصين، فوصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس إلى 3 آلاف و122 حالة.

وفي سياق متصل، أفرجت إيران مؤقتاَ عن 70 ألف سجين في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس في السجون.

واشار رئيس هيئة السجون في البلاد أصغر جاهانجير الى ان الأولوية في عملية الإفراج ستكون للمساجين الذين يعانون "ضعفا في المناعة أو ظروفا صحية حرجة".

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في الصين، في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات إلى العديد من الدول.

 سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.