الأخبار المحلية

اليابان تدعم صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا بمليوني يورو

05.04.2024 | 18:04

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا عن تلقي مساهمة جديدة من اليابان تبلغ 1.96 مليون يورو، ما يرتفع إجمالي مساهمات اليابان في الصندوق إلى 53.36 مليون يورو منذ إنشائه.

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية اليابانية، إن "سنوات عديدة من الصراع تركت الشعب السوري في حالة يائسة"، مضيفة أنه "يجب ألا نسمح بمرور عام آخر من دون أن نبذل كل جهودنا نحو طريق يؤدي إلى السلام والأمن والازدهار".

وشدد البيان على أن اليابان "تقف متضامنة مع الشعب السوري، وتسعى جاهدة لجعل السلام حقيقة بالنسبة لهم".

من جهته، أعرب المدير العام لصندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا، هاني خباز، عن "امتنانه وتقديره لليابان لالتزامها الثابت بمهمتنا"، مشيراً إلى أنه "من خلال هذه المساهمة، أصبحنا قادرين على توسيع نطاق وصولنا وتأثيرنا، وتعزيز الأمل والمرونة في المجتمعات التي تسعى جاهدة من أجل حياة أفضل في سوريا".

وتزيد المساهمة الأخيرة لليابان إجمالي المساهمات التي قدمتها الدول المانحة الـ 12 لصندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا إلى نحو 346.52 مليون يورو، وفق بيانات الصندوق.

وتعد هذه المساهمة الثامنة لليابان في صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا، التي ستساهم في توسيع عملياته في إطار برامج الإنعاش والاستقرار في شمال غربي وشمال شرقي سوريا.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.