أخبار الرياضة

الاسباني باوتيستا يفاجأ بطل العالم دجوكوفيتش ويقصيه من نصف نهائي دورة قطر

دجوكوفيتش

05.01.2019 | 01:47

أطاح الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف سابعا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة في كرة المضرب، بالفوز عليه 3-6 و7-6 (8-6) و6-4 الجمعة في الدور نصف النهائي.

وبدا ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي، في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما كسب المجموعة الأولى 6-3، لكنه عانى الأمرين في الثانية التي حسمها الإسباني في صالحه بعد الاحتكام إلى شوط فاصل، قبل أن يضرب بقوة ويكسب الثالثة 6-4.

وأوقف باوتيستا أغوت الانتصارات المتتالية لديوكوفيتش في الدوحة عند 13 (توج بلقب 2016 و2017 وغاب عن 2018 بسبب الإصابة)، وحرمه من سعيه للقب الثالث في الإمارة الخليجية والـ73 في مسيرته، والثاني تواليا بعد لقبه في دورة أبوظبي الاستعراضية أواخر العام الماضي.

وهو الفوز الثاني فقط لباوتيستا أغوت في 9 مواجهات بينه وبين ديوكوفيتش بعد الأول عام 2016 في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

ويدخل الصربي الموسم الجديد في موقع المرشح الأبرز للهيمنة استنادا لما قدمه في النصف الثاني من 2018 حين توج بلقبين كبيرين (ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) وعاد لصدارة التصنيف بعد غياب عن المنافسات في مطلع العام بسبب عملية جراحية.

ويلتقي باوتيستا أغوت الذي كان أخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور ربع النهائي الخميس، في النهائي مع التشيكي توماس برديتش الفائز بدوره على الإيطالي ماركو تشيكيناتو الرابع 7-6 و6-3.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.