الأخبار المحلية

بسبب الـ" كورونا"...لبنان يمنع السوريين و القادمين من 7 دول بينها سوريا من دخول أراضيه

12.03.2020 | 18:31

أصدرت المديرية العامة للامن العام اللبناني، يوم الخميس، قراراَ يقضي بمنع السوريين والقادمين من 7 دول، بينها سوريا، من دخول أراضيه، تجنباَ لانتشار فيروس "كورونا".

ونص القرار، الذي نشر عبر صفحة المديرية على الفيسبوك، على وقف استقبال طلبات أذونات الدّخول الخاصة بالسوريين أو السماح لهم بالدّخول بموجبها لمدة 10 أيام .

كما تضمن القرار، منع دخول القادمين مباشرة أو ترانزيت من الدول التي تشهد تفشّي فيروس كورونا المستجد (سوريا، مصر، فرنسا، العراق، ألمانيا، اسبانيا، المملكة المتحدة البريطانية ودول أخرى تحدد لاحقاً) جواً، براً أو بحراً.

وتضمن القرار أيضاَ وقف الرحلات الجوية، البرية، والبحرية إلى ايطاليا، كوريا الجنوبية، إيران، الصين (هونغ كونغ، ماكاو، تايوان الصينية) لمدة أسبوع .

 

واعلنت وزارة الصحة السورية في عدة مرات انه لم يتم تسجيل اية حالة مؤكدة للاصابة بالفيروس في البلاد،  عقب توارد أنباء عن حدوث حالات اصابة نتيجة المرض.

ويأتي ذلك في وقت تسجل أعداد الضحايا جراء فيروس "كورونا" في الدول العربية والأجنبية ازدياداَ بشكل غير مسبوق، في ظل مواصلة دول العالم إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي هذا الوباء، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الجوية الى العديد من الدول .

 سيريانيوز


TAG: