أخبار العالم

"كورونا" يواصل انتشاره عبر العالم.. وارتفاع متزايد لعدد ضحايا الوباء في عشرات الدول

08.03.2020 | 00:09

واصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره عبر العالم، يوم السبت، وسط ارتفاع متسارع لعدد ضحايا هذا الوباء في عشرات الدول.

وذكرت وكالات انباء ان وزير الصحة في مالطا اعلن عن تسجيل أول اصابة بفيروس "كورونا" لفتاة إيطالية عمرها 12 عاما، كما سجلت وزارة الصحة في كمبوديا أول إصابة لكمبودي بهذا الوباء.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الوباء في مختلف أنحاء العالم، حيث اعلن لبنان عن ارتفاع  عدد المصابين نتيجة الفيروس الى 28 شخص، بعد تسجيل 6 حالات جديدة، كما سجلت مصر 33 حالة إصابة جديدة على متن باخرة سياحية في نهر النيل .

وسجل العراق 8 اصابات جديدة ليرتفع عدد المصابين الى 55 شخص، فيما سجلت السعودية حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا"، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة 7.

وفي قطر، سجلت البلاد إصابة جديدة لمواطن عائد من إيران، ليصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 12،  كما تم تسجيل 3 اصابات جديدة في الكويت، ليرتفع العدد إلى 61، فيما سجلت الامارات 15 اصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 45، اما الجزائر فارتفع عدد المصابين الى 19 بعد تسجيل إصابتين جديدتين.

وعالمياَ، اعلنت الولايات المتحدة عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الفيروس الى 17 والمصابين الى 335، فيما ارتفع عدد الوفيات في ايران الى 145 والمصابين إلى 5823 شخصا.

وسجلت روسيا 4 اصابات جديدة نتيجة الفيروس، ليصل العدد الاجمالي الى 14 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات في فرنسا الى 16 والاصابات الى 949، اما هولندا فقد زاد عدد المصابين 60 حالة، لتصبح بالعموم 188 حالة ، فيما ارتفع عدد المصابين في اسرائيل الى 25.

وفي المانيا، ارتفع عدد المصابين الى 684 شخصا بعد تسجيل 45 حالة إصابة جديدة ، فيما اعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل 174 حالة إصابة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 6767 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين في أفغانستان إلى 4 حالات، فيما سجلت بريطانيا حالتي وفاة و43 حالة اصابة، ليرتفع عدد المصابين الى 206.

وفي الصين اول بلد ظهر فيها الفيروس، ارتفع عدد الوفيات، إلى 3 آلاف و72 حالة، والمصابين الى 80 ألف و651 إصابة.

 يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في الصين في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.