المنوعات

تطوير جلد صناعي .. يشعر ويتألم مثل البشر

05.06.2022 | 21:24

طوّر فريق من الباحثين من جامعة غلاسكو في اسكتلندا جلد إلكتروني جديد يمكنه محاكاة الجلد الطبيعي من ناحية الشعور بالألم والتفاعل مع المحفزات الخارجية.

وذكرت وسائل اعلام أن الباحثين استخدموا نظام معالجة يحاكي المسارات العصبية للدماغ في النوع الجديد من الجلد وتوصل الفريق إلى نموذج أولي جديد لـ "الجلد الإلكتروني" والذي يعتقد أنه تقدم كبير في مجال الروبوتات الحساسة للمس

واستلهم العلماء نموذجهم هذا من كيفية تفسير الجهاز العصبي للإنسان للإشارات من الجلد، بطريقة أسرع وأقل مجهوداً عن الاكتشافات السابقة المتعلقة بذات الشأن.

وعن الآلية، أوضحوا أنه بمجرد أن يتلقى جلد الإنسان مدخلاً، يبدأ الجهاز العصبي المحيطي بمعالجته عند نقطة الاتصال، ويقلصه إلى المعلومات الحيوية فقط قبل إرساله إلى الدماغ.

يشار إلى أن الجلد الإلكتروني وهو أحدث تقدم في عالم الأسطح المطبوعة المرنة والمطاطة طورته مجموعة تقنيات الانحناء التابعة لجامعة غلاسكو.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.