الاخبار السياسية

كازاخستان تتوقع جولة ثامنة من محادثات استانا في العشر الأخير من كانون الأول

24.11.2017 | 11:55

قال نائب وزير الخارجية الكازاخستاني عقيل بك كمال الدينوف، يوم الجمعة، إنه من المتوقع عقد جولة ثامنة من محادثات استانا بشأن سوريا، في العشر الأخير من كانون الأول المقبل.

ونقلت وكالة (انترفاكس) عن الدينوف قوله "نرجح أن تخاطبنا البلدان الضامنة للتسوية السورية بما يتيح لنا التحضير للجولة الثامنة من المفاوضات في العشرة الأخيرة من كانون الأول القادم".

وأكد المسؤول الكازاخستاني أنه لا يوجد من جهة بلاده أي تأخير أو توان عن التحضير لهذه الجولة، مؤكدا أن البلدان الضامنة، هي التي تحدد زمان الاجتماعات وتتفق على مواد بحثها.

وكانت آخر جولة من محادثات استانا بشأن الأزمة في سوريا انتهت في 31 تشرين الأول الماضي، حيث أكدت الدول الضامنة في بيانها الختامي، ان الحل السياسي للأزمة يعتمد على قرار مجلس الأمن 2254، إضافة للمبادرة الروسية حول انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري, لافتا الى ان الدول الضامنة روسيا وايران وتركيا، أكدت تمسكها بوحدة الأراضي السورية وتخفيف مستوى العنف في سورية وتثبيت وقف إطلاق النار في مناطق تخفيف التوتر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.