الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على تل طوقان بريف ادلب.. ويقترب من تطويق نقطة مراقبة تركية

05.02.2020 | 12:34

سيطر الجيش النظامي يوم الأربعاء على بلدة تل طوقان الاستراتيجية بريف ادلب حيث اقترب من تطويق نقطة المراقبة التركية المتواجدة في المنطقة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن "الجيش تابع صباح الاربعاء عمليته العسكرية على محور أبو الظهور- سراقب جنوب شرق إدلب وسيطر على بلدة "تل طوقان" التي يتواجد على حدودها الغربية نقطة مراقبة تركية".

واكدت الوكالة أن "بلدة تل طوقان أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بعد تقدم بري باتجاه البلدة الاستراتيجية التي تحوي على نقطة مراقبة تركية تعتبر من أحد أكبر نقاط المراقبة المنتشرة في ريف إدلب".

وكان الجيش النظامي حقق تقدماَ في وقت سابق، على محور سراقب حيث سيطر على قرى جوباس وسان وإنقراتي وكفربطيخ وكفرداديخ في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة.

وكان مصدر عسكري قال الثلاثاء انه اعطيت التعليمات للوحدات العسكرية بإعطاء المسلحين الذين يحاصرون المدنيين في مدينة سراقب وتل طوقان فرصة أخيرة لإلقاء السلاح وتسوية أوضاعهم.

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب وجوارها،  ما اجبر المئات من السكان على النزوح، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين.

واستعاد الجيش النظامي، خلال حملته التي يشنها على ادلب ، العديد من القرى والبلدات اهمها معرة النعمان، كما حقق تقدماَ في غرب حلب، عقب معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

وتم التوصل الى اتفاقات بشان وقف اطلاق النار في ادلب ، كان اخرها في شهر كانون الثاني، لكن الهدنة لم تصمد سوى أياماَ، وسط تبادل الاتهامات بين فصائل المعارضة المسلحة والنظام حيال بحدوث "خروقات" .

سيريانيوز


TAG: