الأخبار المحلية

فصائل معارضة تشن هجوما لاستعادة السيطرة على كفرنبودة بريف حماه

10.05.2019 | 15:30

بدأت فصائل معارضة صباح يوم الجمعة عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على كفرنبودة بريف حماه وذلك بعد يومين على سيطرة الجيش النظامي عليها.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا) وفصائل معارضة اخرى شنت هجوما نوعيا لاستعادة كفرنبودة بعد سيطرة النظام عليها.

بالمقابل قالت سانا ان "الجيش وجه ضربات مركزة على مجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه النقاط العسكرية في محور الحماميات وكفرنبودة وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب وأجبرت الباقين على الفرار شمالاً باتجاه عمق ريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع تدمير وحدات أخرى من الجيش أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي أيضا"..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الجيش النظامي سيطر الاربعاء على بلدة كفرنبودة بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل معارضة كما تمكن من السيطرة يوم الخميس على قلعة المضيق وكركات بريف حماه الغربي وسط قصف مدفعي وجوي استهدف المنطقة.

وأطلق الجيش النظامي، الاثنين، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.