الأخبار المحلية

تفجير خط غاز يغذي محطة الفرقلس بريف حمص الشرقي

تفجير خط غاز )صورة أرشيفية)

01.02.2016 | 01:14

قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الأحد، أن تفجير طال خط غاز يغذي محطة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وذكرت مصادر موالية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن، مسلحي "داعش" فجروا خط الغاز عند قرية أم التدبير بمنطقة حنورة بريف حمص الشرقي وهو الخط الذي يغذي محطة الفرقلس من حقول الشاعر.

كما ذكرت مصادر مقربة من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن مقاتلي التنظيم استهدفوا خط الغاز المذكور بعبوة ناسفة.

وتتعرض خطوط الغاز التابعة لشركة الفرقلس و خطوط حقول النفط في ريف حمص الشرقي، لقصف بالقذائف وتفجيرات بعبوات ناسفة بشكل متكرر، كان اخرها استهداف مقاتلي "داعش" لخط غاز ايبلا بالقرب من سد حنورة، أدى لاندلاع النيران فيه وخروجه عن العمل في شهر تموز الماضي.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.