الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: مقاتلو المعارضة السورية الذين يقاتلون داعش يقدمون إحداثيات لقواتنا

الدفاع الروسية: مقاتلي المعارضة السورية يقدمون إحداثيات لروسيا

15.12.2015 | 20:12

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الثلاثاء, أن المعارضة السورية المسلحة التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تقدم إحداثياته للقوات الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسيةو في بيان لها, أن " 5 آلاف فرد من المعارضة المسلحة يقاتلون إلى جانب القوات السورية" .

قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف, يوم الأثنين, ان بلاده  تساهم في توحيد جهود الجيش النظامي والمعارضة المسلحة في سوريا لإلحاق الهزيمة "بالإرهاب"،  مشيرا الى ان موسكو تقدم الدعم بالمال والسلاح "للجيش الحر" الذي يحارب "الارهاب" وعددهم 5 الاف مقاتل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال, يوم الجمعة, ان روسيا تساند "الجيش الحر" وتقدم له الأسلحة والذخيرة والدعم الجوي في "عمليات مشتركة مع القوات السورية النظامية في مواجهة المتشددين ".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية, أن سلاح الجو الروسي دمر منذ 30 أيلول الماضي أكثر من 1200 صهريج لتهريب النفط تابع لتنظيم "داعش".

وتشن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش, فيما تشكك عدد من أميركا ودول غربية وأقليمية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع "المعارضة المعتدلة" والمدن سورية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.