الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف صاروخية أطلقها مسلحو قسد على الميادين بريف دير الزور

29.10.2023 | 21:17

لقي مدني مصرعه وأصيب نحو 40 آخرين جراء قصف صاروخي انتقامي، نفذه مسلحو "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على مدينة "الميادين"، ردا على نجاح أبناء العشائر العربية في السيطرة إحدى البلدات المتاخمة لقاعدة أمريكية في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصادر محلية قولها إن أكثر من 10 قذائف صاروخية استهدفت ظهر الاحد، الأحياء السكنية في مدينة الميادين شرقي محافظة دير الزور، انطلاقا من مناطق سيطرة الجيش الأمريكي والمسلحين الموالين له في ميليشيا "قسد" شمال نهر الفرات، ما أدى إلى مقتل مدني ووقوع العشرات من الإصابات بين الأطفال والنساء.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الطبية قامت بنقل المصابين إلى "مشفى الأسد" داخل مدينة دير الزور.

وجاء القصف الذي يعد الأعنف من نوعه الذي تتعرض له مدينة "الميادين" على أيدي المسلحين الموالين لقوات الاحتلال الامريكي، من مناطق الجزيرة السورية على الضفة المقابلة لنهر الفرات.

وقالت المصادر المحلية إن المسلحين الموالين للجيش الأمريكي يحاولون من خلال القصف العشوائي على أحياء "الميادين" تخفيف الضغط الذي يتعرضون له مع القوات الأمريكية في قاعدة حقل "العمر النفطي"، جراء تقدم أبناء العشائر العربية في بلدة "ذيبان" التي تعد أحد المداخل الحيوية للقاعدة.

وقالت المصادر إن المعارك الدائرة في "ذيبان" أسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي "قسد" أمام تقدم أبناء العشائر العربية في القرى والبلدات التي تقع في الضفة المقابلة من نهر الفرات، شمال مدينة "الميادين".

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.