الأخبار المحلية

تركيا تعلن تصفية 50 مسلحاَ كردياَ بشمال سوريا رداَ على مقتل شرطي تركي

23.04.2022 | 20:51

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تصفية عشرات المسلحين الاكراد في شمالي سوريا، وذلك رداَ على مقتل شرطي تركي في بلدة مارع بحلب.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة "الأناضول"، أن القوت التركية شنت عملية واسعة حيث استهدفت مواقع للقوات الكردية وتم على اثرها قتل نحو 50 مسلحاَ.

وجاء ذلك رداَ على مقتل شرطي تركي واطلاق نيران على مواقع للقوات التركية بشمال سوريا.

 وقتل شرطي من القوات الخاصة التركية، يوم الجمعة، إثر هجوم  صاروخي شنته القوات الكردية، استهدف نقطة تفتيش في بلدة مارع شمالي حلب .

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت سابقاَ عن تصفية عشرات المسلحين الأكراد حاولوا التسلل إلى مناطق عمليات  "نبع السلام" و"غصن الزيتون"،و "درع الفرات"  شمالي سوريا.

 وهددت تركيا مراراَ باستهداف مواقع الاكراد شمال سوريا في حال تكررت الهجمات على القوات التركية، في ظل تواصل القصف المتبادل بين القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها و"قسد".

يشار إلى أن تركيا تسيطر على أكثر من 9 الاف كم2 في شمال سوريا، جراء قيامها بـ 3 عمليات عسكرية هي "درع الفرات" "غصن الزيتون" و"نبع السلام".

سيريانيوز

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.