أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يسقط لايبزيغ بثلاثية ويحرمه من الصعود الى صدارة الدوري الالماني

بوروسيا دورتموند

10.01.2021 | 14:10

بعد سلسلة من ثماني مباريات من دون هزيمة، سقط لايبزيغ الثاني على أرضه بخسارته أمام بوروسيا دورتموند 1-3 ليفرّط بفرصة الارتقاء الى الصدارة، فيما حقق شالكه فوزه الأول منذ أوائل 2020 باكتساحه هوفنهايم 4-صفر  في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.

في قمة المرحلة، فرض النروجي إرلينغ هالاند، العائد الى الفريق الأسبوع الماضي بعد غياب لقرابة شهر بسبب الإصابة، نفسه نجما للمواجهة بين دورتموند ومضيفه لايبزيغ بتسجيله الهدفين الثاني والثالث ولعبه دورا مؤثرا في الهدف الأول الذي كان من نصيب الإنكليزي جايدون سانشو.

وبفوزه الثاني تواليا في معقل لايبزيغ الذي خسر صفر-2 خلال اللقاء الأخير بين الفريقين، رفع دورتموند رصيده الى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما أخفق فريق المدرب يوليان ناغلسمان في استغلال خسارة بايرن ميونيخ الجمعة أمام مونشنغلادباخ (2-3)، لكي يعتلي الصدارة فبقي ثانيا بفارق نقطتين عن النادي البافاري بطل المواسم الثمانية الماضية.

وتأتي الخسارة الثانية للايبزيغ هذا الموسم في شهر شاق عليه، إذ أنه مدعو لمواجهة فولفسبورغ وأونيون برلين وباير ليفركوزن من الآن وحتى نهاية الشهر الأول من العام الجديد.

وتجنب شالكه معادلة الرقم القياسي السلبي لعدد المباريات المتتالية من دون فوز في تاريخ الدوري والمسجل تاسمانيا برلين موسم 1965-66 (31 مباراة من دون فوز)، وذلك بتحقيقه انتصاره الأول منذ كانون الثاني/يناير من العام الماضي بفضل الأميركي ماثيو هوب الذي سجل ثلاثية في مرمى هونهايم (42 و57 و63) قبل أن يضيف المغربي أمين الحارث الرابع بعد أن أيضا خلف الأهداف الثلاثة الأولى (80).

وكان شالكه يخوض مباراته الثانية بقيادة مدربه الجديد السويسري كريستيان غروس الذي استلم المهمة خلفا لمانويل باوم المقال من منصبه بعد 79 يوما فقط على توليه المهمة.

وبهذا الفوز الذي طال انتظاره قرابة عام من الزمن، ترك شالكه المركز الأخير لماينتس الذي خسر السبت على أرضه أمام إينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما البرتغالي أندريه سيلفا من ركلتي جزاء (24 و73).

فرط باير ليفركوزن بنقطتين ثمينتين لصراعه على الصدارة، وذلك بتعادله على أرضه مع فيردر بريمن 1-1.

سيريانيوز

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.