الاخبار السياسية

مركز المصالحة: فصيل مسلح مدعوم أمريكياً سينقل إلى جنوب سوريا لمحاربة النظامي

16.12.2017 | 11:52

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا, يوم السبت,  عن إنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان "الجيش السوري الجديد" بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة, بقيادة مدربين أمريكيين, مشيرا الى ان هذه الوحدات ستنقل الى جنوب سوريا للانخراط في القتال ضد الجيش النظامي.

واشار المركز, في بيان, نشرته وسائل اعلام, الى انه "يتم في مركز التدريب بالقرب من مخيم للاجئين إنشاء وحدات عسكرية جديدة ، وذلك من مجموعات منشقة عن المسلحين".

وتأسس"جيش سوريا الجديد" المعارض في تشرين الثاني 2015، ويضم مئات من المقاتلين الذين يتحدرون بشكل رئيسي من محافظة دير الزور بالاضافة الى حمص، وتلقوا تدريبات في معسكر تابع للتحالف الدولي بقيادة اميركية في الأردن.

وشن الفصيل المسلح, المدعوم امريكيا, عام 2016, هجوما على دير الزور, ضد تنظيم "داعش", حيث سيطر  على مطار الحمدان بالقرب من مدينة البوكمال الحدودية في ريف المحافظة الشرقي .

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم أقوالهم إن "العسكريين الأمريكيين أعلنوا أن هذه الوحدات بعد انتهاء فترة تدريبها ستنقل إلى جنوب سوريا لمحاربة القوات الحكومية".

كما نقل عن شهود عيان تحدثوا أن "التحالف الدولي يستخدم هذه "القاعدة" لهذه الأغراض منذ أكثر من 6 أشهر".

وأضافوا أنه "يوجد هناك حاليا نحو 750 مسلحا وبينهم 400 مسلحا من تنظيم "داعش" تم إخراجهم من الرقة في تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة".

ولفت البيان "وفقا لمعلومات السكان المحليين العائدين إلى المناطق المحررة من " داعش " , فان "التحالف الدولي " استخدم مخيم اللاجئين بمحافظة الحسكة لأكثر من نصف عام كقاعدة لتدريب المسلحين الذين يتدفقون الى هناك من مناطق مختلفة من سوريا "

وتتواجد قوات أمريكية خاصة في بعض المناطق بسوريا، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، ويضم اكثر من 60 دولة توجه ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014, الأمر الذي تعتبره السلطات السورية انتهاكا لسيادة البلاد.

وتمكن مهمة تواجد القوات الامريكية بسوريا في تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ويرفض البنتاغون سحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية, طالما كان ذلك ضروريا , مشترطا إتمام عملية التسوية السورية

سيريانيوز


TAG: