المنوعات

الفراولة.. فاكهة غنية بالفوائد ومنخفضة السعرات الحرارية

28.05.2017 | 22:00

أظهرت تقارير مختصة، أن الفراولة تتفوق بغناها بفيتامين "سي" على البرتقال والليمون، فضلاً عن وجود أحماض مفيدة للحوامل ومحفزات الهضم.

ووفقا لتقرير نشره موقع "أبوتيكين أومشاو" الألماني، ان الفراولة غنية بالألياف الغذائية، مثل البكتين والسليولوز التي تحفز من عملية الهضم، يجعلها من أنسب الفواكه لمن يعاني من مشكلات في المعدة ، كما تساعد الفيتوكميكال (المواد النباتية الثانوية) الموجودة بالفراولة في الوقاية من السرطانات وأمراض القلب والدورة الدموية".

واضاف الموقع انه برغم غنى الفراولة بالكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم، إلا أن نسبة السعرات الحرارية فيها منخفضة للغاية، ما يجعلها مناسبة للباحثين عن الرشاقة.

وتتميز الفراولة  بأنها شديدة الحساسية، إذ تبدأ في فقدان طعمها بعد ساعات قليلة من قطافها، ولكن رغم قصر فترة ظهورها في الأسواق، تمد الفراولة الجسم بالعديد من الفيتامينات وتقيه من عدة أمراض.

وتعد الفراولة من أغنى الثمار بفيتامين "سي" فتناول 200 غرام فقط من الفراولة يغطي احتياج جسم الشخص البالغ لفيتامين سي ليوم كامل.

و  تتفوق الفراولة في نسبة فيتامين "سي" حتى على البرتقال والليمون، كما تمد الجسم بالعديد من الأحماض المفيدة للحوامل حيث أن نسبة الكالسيوم والحديد والزنك فيها، تجعلها من مصادر التغذية المهمة.

يشار الى الى ان دراسة أمريكية حديثة كشفت مؤخرا، أن المداومة على تناول ثمار العائلة التوتية مثل التوت الأزرق والفراولة وتوت العليق، له دور كبير في حماية المخ، وتقليل فرص الإصابة بأمراض الزهايمر والنسيان وفقدان الذاكرة.

 

سيريانيوز

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.