الأخبار المحلية

غرفة صناعة دمشق: استقالة 900 ألف عامل في القطاع الخاص بسبب الظروف المعيشية

19.12.2022 | 20:43

كشفت الاحصائيات الصادرة عن غرفة صناعة دمشق أن نحو 900 ألف موظف في القطاع الخاص تقدموا باستقالتهم على خلفية الظروف المعيشية الصعبة.

وبحسب ماذكرته صحيفة "تشرين" فان الاحصائيات تشير الى ان 900 ألف عامل تركوا عملهم، منهم 200 ألف نتيجة الحرب والباقي نتيجة السفر بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، أما في القطاع العام، فقد تعطل أكثر من 30 ألف عامل من أصل 87057 عاملا.

وحسب الاحصائيات، فإن خسائر القطاع الصناعي المباشرة للقطاع الخاص بلغت أكثر من 300 مليار ليرة (حلب 250 مليارا، 2.5 مليار في حماة، 3 مليارات في حمص، والباقي في دمشق وريفها).

وكان أكثر من 500 عامل في القطاع العام بمحافظة اللاذقية تقدموا بطلبات استقالة منذ مطلع العام الجاري، على خلفية تدني الأجور وغلاء المعيشة، بحسب رئيس اتحاد عمال اللاذقية منعم عثمان.

 وتشهد شركات القطاع الخاص فضلاَ عن المؤسسات التابعة للدولة استقالة أعداد كبيرة من الموظفين في محافظات عدة، بسبب ارتفاع الأجور والمعيشة وانخفاض معدل الاجور والتي لاتتناسب مع الغلاء وارتفاع الاسعار.

 سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.