"منسقو استجابة سوريا" يناشدون المنظمات الإنسانية لتغطية القطاعات المختلفة في شمال غرب سوريا

05.09.2022 | 17:53

أطلق فريق "منسقو استجابة سوريا" بيان مناشدة للمنظمات الإنسانية مطالباً بتغطية القطاعات الإنسانية والتعليمية والصحية والخدمية في شمال غرب سوريا قبل بدء فصل الشتاء ومساعدة أكثر من 3.7 مليون نسمة من المدنيين الذين يشكل 85% منهم من القاطنين ضمن المخيمات.

وحدد الفريق في بيان نشره عبر حسابه على الفيسبوك تغطية الحد الأدنى من التمويل الخاص لكل قطاع بالدولارالأمريكي، وأشار إلى أن المأوى بحاجة إلى 39 مليون دولار، وقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش 33 مليوناً، والمواد غير الغذائية 32 مليوناً.

وبحسب البيان يحتاج  قطاع المياه  26 مليوناً، والتعليم 24 مليوناً، أما الصحة والتغذية 18 مليون دولار وقطاع الحماية 6 ملايين دولار.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفا، و حث المنظمات بالعمل على إصلاح الأضرار السابقة، وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري.

وتعاني مناطق شمال غرب سوريا وخاصة المخيمات من ظروف قاسية تتفاقم خلال فصل الشتاء، متأثرة بالمنخفضات الجوية والعواصف وغيرها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.