أخبار الرياضة

سلوفاكيا تفاجأ روسيا بثنائية وتنعش آمالها بالتأهل الى الدور الثاني بكأس أوروبا

سلوفاكيا

15.06.2016 | 18:18

فاز المنتخب السلوفاكي على نظيره الروسي 2-1 يوم الأربعاء في ليل في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا حتى 10 تموز المقبل.

وسجل فلاديمير فايس (32) وماريك هامسيك (45) هدفي سلوفاكيا، ودنيس غلوشاكوف (80) هدف روسيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سلوفاكيا بهدفين نظيفين حملا توقيع فلاديمير فايس ومارك هامسيك في الدقيقتين 32 و45، قبل أن يقلص دينيس جلوشاكوف الفارق بتسجيله هدفا لروسيا قبل النهاية بتسع دقائق.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما ضاريا من قبل روسيا بحثا عن التعادل، ولكن باءت جميع محاولاتها بالفشل في ظل الصلابة الدفاعية للمنتخب السلوفاكي.

وحصدت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في اليورو، أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتعوض خسارتها 1 / 2 أمام ويلز في الجولة الأولى، وتقفز للمركز الثاني مؤقتا في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الويلزي (المتصدر)، المتساوي معها في نفس الرصيد، الذي يواجه نظيره الانجليزي الخميس في الجولة ذاتها.

في المقابل، قبع المنتخب الروسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف خلف منتخب انجلترا، صاحب المركز الثالث، ويصبح مطالبا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة يوم الاثنين المقبل إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.