الأخبار المحلية

الأسد: نتطلع إلى تعاون فعال مع الصحة العالمية لترميم النقص الحاصل في التجهيزات والمعدات الطبية

12.02.2023 | 19:17

قال الرئيس بشار الأسد خلال استقباله للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اننا نتطلع إلى تعاون فعال مع المنظمة يهدف لترميم النقص الحاصل في التجهيزات الطبية تلبي احتياجات الشعب السوري.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها أنه "خلال استقباله الاحد للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس والوفد المرافق له، أكد الأسد على أهمية زيارة وفد المنظمة إلى سورية في هذه الظروف وذلك للاطلاع على الاحتياجات المطلوبة من الناحية الطبية والإنسانية لمعالجة المتضررين من الزلزال".
 

وأعرب الأسد عن التقدير للجهود التي تبذلها المنظمة في هذا الإطار وما قدمته دعماً للقطاع الصحي في سورية". 

واعتبر الأسد، بحسب البيان أن سورية تتطلع إلى تعاون فعّال مع منظمة الصحة العالمية بحيث يكون مبنياً على رؤية شاملة تقيّم واقع القطاع الصحي وتهدف لترميم النقص في التجهيزات والمعدات والأدوية التي لا تلبي احتياجات الحالات الطارئة والإغاثية مثل الزلازل أو الأوبئة فقط، وإنما تساعد أيضاً على الاستجابة لاحتياجات الشعب السوري الطبية في مواجهة الأمراض الخطيرة والمزمنة كالسرطان والسكري وغيرها أيضاً.

من جهته، قار غيبريسوس إن "زيارته والوفد المرافق إلى مدينة حلب أمس كانت فرصة لتحديد المستلزمات الطبية والإنسانية الضرورية للتعامل مع المصابين من الزلزال"، مشيراً إلى أن "المنظمة قامت بإرسال دفعة من الإمدادات الطبية الطارئة وستقوم بإرسال دفعة أخرى في الأيام القادمة". 

وأكد أعضاء الوفد أن منظمة الصحة العالمية مستعدة للعمل مع سورية لمواجهة تبعات الحرب والزلزال والإسهام في تقديم المساعدة حسب الاحتياجات المطلوبة.
سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.