الأخبار المحلية

الزراعة تعلن عن أتمتة توزيع المازوت الزراعي

16.09.2023 | 16:33

أعلنت وزارة الزراعة عن أتمتة توزيع المازوت الزراعي عبر وضع قاعدة بيانات بأسماء الفلاحين وحيازاتهم الفردية للقطاعات الثلاثة.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن الهدف من الأتمتة تحقيق العدالة في توزيع المازوت الزراعي بين كل القطاعات الخاص والتعاوني والمشترك وإيصال الكميات إلى مستحقيها.

واضاف البيان أنه سيتم تفعيل المنح في الشهر القادم وفق عدة أسس أهمها أن تعتبر قاعدة البيانات أساس المنح للفردي والتعاوني ويتوجب على كل حائز زراعي مراجعة الوحدة الإرشادية والحصول على تنظيم زراعي عن الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم 2023- 2024.

ودعت الوزارة كل الفلاحين إلى مراجعة مديريات الزراعة في محافظاتهم أو أقرب وحدة إرشادية للحصول على التنظيم الزراعي أو الكشف الحسي، حيث سيتم اعتماد التنظيم الزراعي أو الكشف الحسي للمساحات المخططة زراعتها على مستوى الفلاح والمزارع للموسم الزراعي 2023- 2024 كأساس في تحديد كمية المحروقات اللازمة للاستثمار، ومن ثم تفعيلها على البطاقة الإلكترونية الخاصة بهم.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.