الاخبار السياسية

مجدداً.. اردوغان يتهم النظام السوري باستهداف قافلة المساعدات في حلب

24.09.2016 | 11:12

اتهم الرئيس التركي رجب طب ردوغان مجدداً النظام السوري بالمسؤولية عن استهداف قافلة المساعدات بريف حلب, والذي ادى الى سقوط قتلى بينهم موظفين ومتطوعين في الهلال الاحمر.

ونقلت قناة (trt) التركية , بحسب تغريدات على صفتحها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن اردوغان قوله ان "النظام السوري هو المسؤول عن ضرب قافلة المساعدات في بلدة أورم الكبرى بريف حلب, ورأينا مجددا حقيقة هذا النظام".

وسبق ان وجه أردوغان، الاتهام للنظام السوري باستهداف قافلة مساعدات انسانية قرب حلب، وطالب بمنطقة حظر جوي في سوريا.

وسقط قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين يوم الاثنين، جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة."

ووجهت عدة دول اصابع الاتهام لروسيا والنظام السوري, الا ان الحكومة السورية نفت ذلك, متهمة "مجموعات ارهابية" باعتبار المنطقة, التي وقعت فيها الهجوم, خاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة,  كما نفت روسيا ضلوعها في الحادث, داعية الى اجراء  "تحقيق محايد".

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.