الأخبار المحلية

بدء تجهيز حافلات لإخراج دفعة خامسة من مسلحي بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا إلى جرابلس

07.05.2018 | 13:31

بدأت، يوم الاثنين، عمليات تجهيز الحافلات لإخراج دفعة خامسة من مسلحي بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوب دمشق، إلى جرابلس شمالاً.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية ان 40 حافلة دخلت الى بيت سحم لنقل المسلحين وعائلاتهم الى جرابلس.

ولفتت الوكالة إلى أنه "يتم تجميع الحافلات عند مفرق بلدة بيت سحم، ليصار إلى تسييرها في قافلة واحدة إلى شمال سوريا بعد تفتيشها".

ونوهت (سانا) الى انه "يجري التدقيق في قوائم الموجودين في الحافلات للتأكد من أن أحدا من الخارجين لم يكره على الخروج تحت ضغط التهديد ".

وكانت دفعة رابعة من مسلحي البلدات الثلاث وعائلاتهم خرجت عبر 62 حافلة يوم الأحد.

وتاتي هذه التطورات بالتزامن مع استمرار عمليات الجيش النظامي في حي الحجر الأسود واطراف التضامن، حيث واصل تقدمه وتمكن من فصل مخيم اليرموك عن الحجر الاسود.

وتم يوم الأحد الماضي الإعلان عن التوصل إلى اتفاق يقضي بإخراج من يرغب من المسلحين مع عائلاتهم فيما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم ومن ثم عودة مؤسسات الدولة إلى البلدات وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج المسلحين منها.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.