الأخبار المحلية

اختفاء واختطاف شبان على الحدود السورية اللبنانية

23.02.2024 | 18:07

أفادت قناة "حلب اليوم" بإقدام مجموعة تابعة ل "شجاع العلي" المقرب من النظام السوري، على اختطاف ستّة أشخاص من ريف حمص، أثناء عودتهم من لبنان إلى سوريا بمساعدة أحد المهربين، وطلبت فدية 30 ألف دولار مقابل الإفراج عن كل شخص.

وأضافت القناة أن "العلي" تواصل مع ذوي أحد المختطفين داخل مدينة الرستن وأبلغه بتواجد مجموعة من الأشخاص بقبضته، لافتاً خلال حديثه إلى أن أقرباء المختطفين يترتب عليهم دفع مبلغ مالي قيمته 30 ألف دولار أمريكي أي ما 450 مليون ليرة سورية)، قبل أن يتم العمل على إطلاق سراحهم.

وفي السياق، أفادت شبكة الراصد في السويداء، أنها وثقت توقيف عدة شبان من المحافظة من قبل الجهات الأمنية أثناء محاولتهم العبور إلى لبنان عن طريق التهريب بينهم مطلوبون للخدمة العسكرية، مؤكدة اختفاء آخرين خلال الأيام الماضية بالطريقة نفسها.

وكان "مركز وصول لحقوق الإنسان" قد كشف مؤخراً، عن تعاون ثلاثي بين الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري وعصابات التهريب، و الجيش اللبناني، رحل مئات السوريين عبر معبر غير رسمي، بينهم مطلوبون للخدمة العسكرية الإلزامية ومعارضين للنظام السوري. 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.