الأخبار المحلية

مركز أمن المعلومات يحذر من هجمات تهدف لانتهاك خصوصية المواطنين

25.02.2023 | 22:04

حذر مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة من انتشار الكثير من الروابط الاحتيالية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تستغل الأوضاع الأخيرة.

وأوضح المركز، عبر صفحته الرسمية على"فيس بوك" أن هذه الروابط تشن هجمات تصيد عن طريق روابط مزيفة، تنتحل صفة الحكومة السورية أو جمعيات خيرية، لتقوم بجمع معلومات عن المواطنين السوريين ونشر برمجيات خبيثة على أجهزتهم المحمولة.

ودعا مركز أمن المعلومات لعدم الاستجابة لمثل هذه الروابط، و "إدراك أن الحكومة السورية لا تقوم باستخدام هذه الأساليب باستجابتها لتقديم الدعم أو المعونات أو الإغاثة للمتضررين، وإنما يتم ذلك عبر وسائل الإعلام الرسمية".

يُذكر أن شبكة مركز المعطيات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، سبق وأن تعرّضت لهجوم عنيف من نوع حجب الخدمة الموزع DDOS Attack من عناوين خارجية، أدّت لتوقف خدمات الهيئة، قبل أن يتم التعامل مع هذا الهجوم، وحجب العناوين المهاجمة، لتعود للعمل.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.