أخبار العالم

وفاة 250 شخص بكورونا في ايطاليا.. وترامب يعلن حالة الطوارئ.. والرئيس البرازيلي غير مصاب

13.03.2020 | 23:04

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا الى 4958 حالة وفاة فيما سجلت ايطاليا اكبر عدد من الوفيات خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة بـ 250 شخصا.

وقالت وكالة الإنباء الفرنسية ( ا ف ب) ان فيروس كورونا الجديد اودى بحياة ما لا يقلّ عن 4958 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي مشيرة الى انه تم تسجيل 133970 إصابة في 120 دولة ومنطقة منذ بداية انتشار الوباء في مدينة ووهان".

واعلنت وزارة الصحة في الصين الجمعة أنه تم تسجيل ثماني إصابات جديدة فقط بفيروس كورونا القاتل، وهو أدنى رقم في البلاد منذ بدء نشر الإحصاءات المتعلّقة بالإصابات في منتصف كانون الثاني.

ولفتت إلى أنه من بين الإصابات الجديدة تمّ تسجيل خمس حالات في مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس في أواخر العام 2019.

أمّا الحالات الثلاث الأخرى، فسُجّلت اثنتان منها في شنغهاي وواحدة في بكين، وقد تسبّب بها أشخاص وافدون من الخارج لم تُحَدّد جنسياتهم.

كما أعلنت الوزارة عن سبع وفيّات أخرى في البلاد جرّاء الفيروس، ليصل مجموع الوفيات إلى 3176 في البر الصيني الرئيسي.

بدورها  قالت الحكومة الإيطالية إن عدد الوفيات في البلاد في الساعات الـ24 الأخيرة بلغ 250، ما يشكل رقماً قياسياً".

من جهتها أعلنت الحكومة الإسبانية، الجمعة، حالة الطوارئ في البلاد بعدما ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا وصل إلى 120.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد 15 الف شخص في ايطاليا و4300 شخص في اسبانيا.

وفي البرازيل سجلت 77 إصابة من دون أي حالة وفاة حتى يوم الجمعة جراء فيروس كورونا الجديد التي تعدّ 210 مليون نسمة.

ونشرت على صفحة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو بموقع فيسبوك يوم الجمعة أن الفحوص الطبية اثبتت خلو الرئيس من فيروس كورونا.

وخضع بولسونارو للفحص بعد اكتشاف إصابة وزير الاتصالات بحكومته فابيو واجنجارتن بالفيروس يوم الخميس عقب رحلة إلى فلوريدا التقيا خلالها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جهته قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم، الجمعة، إن الولايات المتحدة دخلت في مرحلة جديدة في مواجهة وباء كوفيد-19 العالمي، معلنا حالة الطوارئ الوطنية.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحافي طال انتظاره في حديقة البيت الأبيض أن الحكومة ستخصص مبلغاً ضخماً ألا وهو خمسين مليار دولار لمكافحة الفيروس.

من جانبها أعلنت كوريا الجنوبيّة اليوم الجمعة تسجيلها أقلّ عددٍ من حالات الإصابة الجديدة بفيروس ووهان التاجي في ثلاثة أسابيع.

وقالت المراكز الكوريّة لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنّ عدد المرضى الذين تعافوا تجاوزَ الخميس وللمرّة الأولى عدد الإصابات الجديدة.

وفي المجموع، تمّ الخميس تسجيل 110 حالات إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين في كوريا الجنوبية إلى 7979 حالة.

يشار الى ان فيروس كورونا ظهر في ووهان الصينية اواخر كانون الاول الماضي فيما اعلنت منظمة الصحة العالمية في 11 الجاري بان المرض تحول الى وباء.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.