الاخبار السياسية

فرنسا تهدد بضرب سوريا إذا اجتاز النظام السوري "الخط الأحمر" مجدداَ

17.04.2018 | 14:48

هددت السلطات الفرنسية، يوم الثلاثاء، بشن هجوم جديد على سوريا في حال استخدام النظام السوري السلاح الكيماوي مرة اخرى.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، في لقاء مع اذاعة (فرانس انفو)، انه "لو اجتاز النظام السوري الخط الاحمر من جديد فإن الرد سيكون بالطبع مماثلا".

واضاف "لم نعلن الحرب على النظام السوري وحلفائه وكل ما قمنا به هو التحرك لتدمير المنشآت الكيماوية".

وكانت واشنطن هددت بشن هجمات على سوريا ، كما حذرت بريطانيا من بحث خيارات مع حلفائها، في حال شن النظام السوري هجوما كيماوياً جديداً.

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر السبت ، هجمات صاروخية على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا، مما أسفر عن سقوط جرحى، رداً على هجوم يشتبه أنه شن بمواد سامة في مدينة دوما بريف دمشق، فيما أعلن النظام انه رد على تلك الاعتداءات، واسقط معظم الصواريخ.

من جهة اخرى، اتهمت وزارة الخارجية الفرنسية "روسيا وسوريا بمنع المفتشين من الوصول إلى موقع الهجوم بدوما، مطالبة النظام السوري "بالسماح لخبراء منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" بالدخول الفوري إلى مدينة دوما وإعطائهم كل الصلاحيات".

وأضافت أنه "من المرجح جدا أن يكون الدليل قد اختفى من موقع الهجوم المحتمل بالغاز السام في السابع من الشهر الحالي في دوما".

وكان من المفترض ان يدخل خبراء من منظمة "حظر الكيماوي" الى دوما امس الاثنين، لكن الدفاع الروسية اعلنت ان فرق المفتشين سيدخل المدينة الاربعاء، للتحقق من الانباء حول وقوع هجوم كيماوي في المنطقة.

وأرجع رئيس منظمة "حظر الكيماوي" سبب عدم دخول فريق المنظمة امس الى "عدم انتهاء الاجراءات الامنية حسب ما أخبرهم مسؤولون روس وسوريون".

وتبادلت بعض الدول الغربية و روسيا، الاثنين، الاتهامات حول عرقلة التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية بسوريا،  وتأخر دخول فريق المفتشين من منظمة "حظر الكيماوي" إلى دوما.

سيريانيوز


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.