الاخبار السياسية

بوتين وكيري يؤكدان أهمية "تشديد الضغط" على "داعش" و"النصرة"

15.07.2016 | 10:23

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، أهمية "تشديد الضغط" على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها, إن "كيري تطرق خلال اللقاء مع بوتين، الذي استغرق ثلاث ساعات وانتهى صباح الجمعة، إلى أهمية اتخاذ خطوات واقعية وبذل جهود دبلوماسية حول سوريا".

وقال كيري, بحسب البيان, إنه "لا يمكن أن تستمر الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف الحرب في سوريا، إلى أمد غير محدود، ومن دون خطوات معينة".

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي، أن محادثات بوتين وكيري من شأنها دفع المحاولات لاستئناف نظام وقف الأعمال القتالية في سائر سوريا وإقامة ظروف ملائمة لاستئناف المفاوضات بين النظام والمعارضة حول الانتقال السياسي في البلاد.

وتابع كيربي، إن الوزير الأمريكي حمل خلال اللقاء مع بوتين السلطات السورية المسؤولية عن انتهاك نظام وقف إطلاق النار، معربا على قلقه حيال هذه التطورات.

ونوه كيربي إلى أن المحادثات الروسية الأمريكية حول سوريا ستتواصل يوم الجمعة خلال لقاء بين جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمر بوتين, قال يوم الخميس, خلال لقائه وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان "اتصاله الاخير بالرئيس الامريكي باراك اوباما عزز الثقة بتحقيق تقدم على طريق حل الأزمة السورية".

يشار الى أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري وصل موسكو يوم الخميس، في زيارة متوقع أن يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، لبحث الملف السوري والأوكراني.

وسبق ان تم طرح تحقيق تعاون وتنسيق عسكري بين موسكو وواشنطن، إلا أن أياً من الاقتراحات لم تلق طريقها للتنفيذ، مع تمسك واشنطن بمقولة ان "هدف العمليات العسكرية للبلدين متباينة" .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.